قطبي العاصمة صنعاء يتربعان على صدارة مجموعتي الدوري العام

قطبي العاصمة صنعاء يتربعان على صدارة مجموعتي الدوري العام

نيوز لايك |

قطبي العاصمة صنعاء يتربعان على صدارة مجموعتي الدوري العام

 

انفرد وحدة صنعاء بصدارة المجموعة الأولى وحافظ غريمه التقليدي أهلي صنعاء على صدارة المجموعة الثانية ليتربع الفريقان على صدارة المجموعتين ضمن منافسات الدوري العام لكرة القدم .

وحافظ فريق أهلي صنعاء على صدارة المجموعة الثانية، بفوزه الصعب على شعب إب بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمعهما اليوم على ملعب الفقيد ناصر الخليفي بشبوة ضمن الجولة الرابعة للدوري العام لكرة القدم.

بهذا الانتصار واصل الامبراطور تربعه على عرش الصدارة برصيد سبع نقاط من فوزين على اليرموك والشعب وتعادل مع الصقر، فيما ظل العنيد في المركز الخامس دون نقاط.

وغاب جس النبض عن البداية، وكل فريق عاقد العزم على التقدم مبكرا، حيث باغت لاعب الشعب توفيق المزيد، الجميع بتسديدة علت المرمى عند الدقيقة الرابعة، ليرد الأهلي بعد دقيقة فقط، بهدف حمل إمضاء محمد علوس، مستفيدا من عكسية أحمد ضبعان والتي وصلت لأقدام عمار القباطي وسددها في جسم الحارس لتعود للمتربص علوس ويضعها في المرمى.

وكاد لاعب الشعب محمد القشمي أن يعدل النتيجة إثر رأسية سددها ضعيفة في أحضان الحارس محمد العديني، قبل أن يضيع زكريا طفطوف هدفا بعد أن استقبل كرة عكسية من محمد السروري تعامل معها برعونة في الدقيقة 20.

وفي الدقيقة  25 أرسل القائد وحيد الخياط كرة عرضية لزكريا طفطوف الذي عكس كرة وصلت لرأس عمار القباطي، أخرجها الحارس الشعباوي علي العامري لركلة ركنية، قبل أن يضيع زميله محمد علوس كرة خطيرة ارتطمت في جسم الحارس، لينتهي الشوط الأول بهذا الهدف.

وفي الشوط الثاني حافظ الأهلي على النتيجة رغم إتاحة عديد الفرص للتسجيل خاصة فرصتي البديل يوسف الحيمي الذي سدد كرة قوية تكفلت العارضة الشعباوية بصدها، والأخرى للاعب نفسه بإهداره انفرادة لم يتعامل معها بالشكل المطلوب، فيما حاول الشعب العودة في النتيجة لكن دفاعات الأهلي والحارس العديني كانوا في الموعد، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهذا الهدف.

وفي المباراة التي احتضنها الأستاد الأولمبي بمدينة سيئون، انفرد وحدة صنعاء بصدارة المجموعة الأولى بفوزه على اتحاد إب بثلاثة أهداف لهدفين.

سجل ثلاثية الوحدة محمد هاشم هدفين وقاسم الشرفي، في حين أحرز ثنائية الاتحاد علاء محمد حسن وعلي سالم.