شاهد .. تفاصيل العملية العسكرية التي نفذها الحوثيين جنوب مدينة مأرب وانتهت بالسيطرة على معسكر كوفل الاستراتيجي “” ( صور + فيديو )

شاهد .. تفاصيل العملية العسكرية التي نفذها الحوثيين جنوب مدينة مأرب وانتهت بالسيطرة على معسكر كوفل الاستراتيجي “” ( صور + فيديو )

نيوز لايك |

شاهد .. تفاصيل العملية العسكرية التي نفذها الحوثيين جنوب مدينة مأرب وانتهت بالسيطرة على معسكر كوفل الاستراتيجي  “” ( صور + فيديو )
كشف المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع ، تفاصيل عملية عسكرية واسعة اطلق عليها اسم عملية “فجر الانتصار” التي نفذتها قواتهم في محافظة مأرب شمال شرق اليمن .


وأوضح سريع في ايجاز صحفي عصر اليوم الثلاثاء أن قواتهم تمكنت بمساندة أبناء قبائل مأرب من السيطرة على مساحة إجمالية تصل إلى 600 كم مربع خلال عملية عسكرية واسعة .. لافتاً إلى أن قواتهم أصبحت اليوم على مشارف مدينة مارب من عدة جهات .

وأكد أن العملية أسفرت عن وقوع ما يقارب 5650 من قوات العدو ما بين قتيل ومصاب وأسير “، لافتا إلى أن عدد القتلى بلع 1300 والمصابين 4320 والأسرى 30 ، فيما تم تدمير ما يقارب 300 مدرعة وآلية وناقلة جند و4 مخازن أسلحة لقوات العدو ، حد وصفة .


وأشار إلى أن الدفاعات الجوية التابعة لهم تمكنت من إسقاط 11 طائرة تجسسية للتحالف خلال العملية العسكرية، فيما سجلت الدفاعات نحو 518 عملية تصدي لطائرات التحالف وإجبارها على المغادرة، موضحا أن طيران التحالف شن 948 غارة جوية منها غارات استهدفت منازل المواطنين والطرقات العامة، وفق تعبيره.  

وذكر أن سلاح الجو المسير التابع لهم نفذ نحو 245 عملية منها 170 عملية في العمق السعودي و 75 عملية في الداخل، مبيناً أن قواتهم الصاروخية نفذت 68 عملية إستهداف لتجمعات وقواعد قوات التحالف منها 49 عملية في الداخل و 19 أخرى في العمق السعودي. حسب تاكيده.  

فيما يلي : ‏خريطة توضح المساحة التي تم سيطرت عليها قوات الحوثي في العملية بمحافظة مأرب وانتهت بسقوط اكثر من 600 كلم٢ من ضمنها معسكر كوفل الاستراتيجي.

لمتابعة الفيديو على الرابط التالي :-
https://t.me/MilitaryMediaY/30001